اخبار عالمية

11 قتيلاً في هجوم انتحاري في الميدان جنوب دمشق

عالم نيوز - وكالات قُتل 11 شخصاً على الأقل اليوم (الإثنين) في هجوم انتحاري استهدف قسم الشرطة في حي الميدان جنوب دمشق، بحسب حصيلة أوردها «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وأفاد «المرصد» بمقتل «11 شخصاً على الأقل بينهم مدنيون وعناصر شرطة من جراء التفجيرات التي هزت حي الميدان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى بعضهم في حال خطرة» في وقت أورد التلفزيون السوري الرسمي أن الهجوم أدى إلى «استشهاد عدد من المدنيين ومن عناصر الشرطة» من دون تحديد الحصيلة.

وكانت «وكالة الأنباء السورية الرسمية» (سانا) أوردت في شريط عاجل «معلومات أولية عن تفجير إرهابي في حي الميدان في مدينة دمشق». ونقلت صحيفة «الوطن» السورية القريبة من السلطات أن التفجير وقع بالقرب من مخفر للشرطة في الحي.

وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن «تفجير آلية مفخخة قرب قسم الشرطة، تبعها إقدام انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف»، لافتاً في الوقت نفسه، إلى معلومات عن «تفجير انتحاري آخر لنفسه بحزام ناسف عند مدخل قسم الشرطة».

وسبق أن تعرض قسم الشرطة في الميدان لتفجير انتحاري في 16 كانون الأول (ديسمبر)، حين دخلت إليه فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات مرتدية حزاماً ناسفاً، تم تفجيره من بعد، ما أسفر عن وقوع إصابات بحسب الإعلام الرسمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا