الارشيف / اخبار عالمية

مقتل طفلين وإصابة 12 في تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان في كشمير

عالم نيوز - وكالات أعلنت السلطات الهندية اليوم (الاثنين) مقتل طفلين وإصابة 12 مدنياً في تبادل لإطلاق النار بين قوات هندية وباكستانية في منطقة كشمير المتنازع عليها.

وقال الناطق باسم الجيش الهندي الكولونيل ان جوشي أن «الجنود ردوا على إطلاق نار غير ناتج عن استفزاز وعشوائي من أسلحة خفيفة وأوتوماتيكية وقذائف من الجانب الباكستاني في منطقة بونش من خط السيطرة»، لافتاً إلى ان بين المصابين الـ 12 امرأتان ومراهقتان على الجانب الهندي من خط السيطرة، وهي نقطة التماس في منطقة الهملايا المضطربة.

وأفاد بيان للشرطة أن إطلاق النار من باكستان أسفر عن مقتل فتى (10 أعوام) وفتاة (15 عاماً).

وكثيراً ما يتبادل البلدان الجاران إطلاق القذائف عبر الحدود، على رغم توقيعهما على اتفاق لوقف إطلاق النار العام 2003. وبلغت التوترات مستويات خطرة منذ ايلول (سبتمبر) العام الماضي، حيث تبادل الطرفان الاتهامات جراء هجمات عبر الحدود.

واندلعت مواجهات متكررة في المنطقة الحدودية، حيث أعلن الطرفان مراراً عن سقوط ضحايا من الجانبين. وأعلنت باكستان خلال عطلة نهاية الأسبوع مقتل مدنيين اثنين في إطلاق نار في خط السيطرة.

من جهتها، تصر نيودلهي على أن باكستان تبدأ بإطلاق النار عبر الحدود لمساعدة المتمردين في المنطقة الخاضعة للإدارة الهندية في كشمير على شن هجمات على قواتها، إلا ان اسلام أباد تنفي الاتهامات وتشير إلى أنها «تقدم الدعم الديبلوماسي فقط للحراك الكشميري من أجل حق تقرير المصير».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا