الارشيف / اخبار عالمية

الحمد الله في غزة في محاولة لإنجاز المصالحة الفلسطينية

عالم نيوز - وكالات أعلن رئيس وصل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بعد وصوله اليوم (الإثنين) إلى قطاع غزة، أن «الحكومة بدأت بممارسة مهامها في غزة» حيث سيسعى إلى إرساء المصالحة مع حركة «حماس» التي تسيطر على القطاع منذ 2007.

ويرافق الحمد الله وزراء حكومته، وهي الزيارة الأولى للحكومة التي تتخذ من رام الله مقراً، إلى قطاع غزة منذ العام 2015.

وقال رئيس الوزراء الذي لقي استقبالاً رسمياً وشعبياً حاشداً عند معبر بيت حانون، في مؤتمر صحافي عقده فور وصوله «الحكومة بدأت بممارسة مهامها في غزة ابتداء من اليوم».

وتابع «نعود إلى غزة من جديد لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة. نحن الآن أمام سلسلة خطوات وبرامج عمل من شأنها التخفيف عن السكان، أولوياتنا التخفيف من معاناة أهل غزة».

وكان في استقبال الوفد الكبير العشرات من كوادر حركة «فتح» وعدد من مسؤولي حركة «حماس» وحوالى ألفي فلسطيني تجمعوا أمام البوابة الخارجية للمعبر.

وتأخر دخول الوفد حوالى نصف ساعة بسبب خلاف بين جهازي أمن «حماس» والسلطة حول مواضع تمركز عناصر الأمن، إلا أن الوفد المصري الذي وصل أمس إلى غزة حسم الخلاف، بحسب مصدر فلسطيني فضل عدم الكشف عن اسمه.

وشاركت في الاستقبال بإيعاز من وزارة الداخلية التابعة لـ «حماس» فرقة حرس شرف موسيقية مكونة من 45 عنصراً.

وقال الحمد الله إن «نجاح عمل الحكومة سيكون مرهوناً بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان، وإحداث تأثير واسع على المواطن». وقال «ندرك أن الطريق لا يزال طويلاً وشاقاً، لكن شعبنا قادر على النهوض من جديد».

وسيلتقي الحمد الله بعد ظهر اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية ورئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار. وسيترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي غداً في غزة. وتم نشر مئات من قوات الأمن التابعة لحركة «حماس» في شوارع مدينة غزة وقرب الفندق الذي سينزل به الحمد الله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا