اخبار عالمية

20 قتيلاً على الأقل بإطلاق نار في لاس فيغاس

عالم نيوز - وكالات قتل 20 شخصاً على الأقل اليوم (الاثنين) في لاس فيغاس وجرح ما يزيد عن 100 آخرون، بعد إطلاق نار في مهرجان موسيقي في فندق وكازينو «ماندالا باي»، فيما قالت الشرطة مطلق النار الذي قتلته الشرطة من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته.

وانتشرت الشرطة بشكل كثيف على الجادة الرئيسة في لاس فيغاس. وقالت في تغريدة عبر «تويتر»: «نؤكد تحييد مشتبه به. التحقيق جار. ومجدداً نرجوكم عدم التوجه للمنطقة في الوقت الراهن». ومن المقرر أن تكشف الشرطة عن المزيد من المعلومات قريباً.

وقالت الشرطة في البداية إنها تتحرى تقارير عن مطلق نار طليق قرب الفندق. وقال ناطق باسم مستشفى في لاس فيغاس، إن «شخصين على الأقل قتلا وأصيب 24 آخرون بأعيرة نارية في ما يبدو».

وكتبت الشرطة في تغريدة: «نحقق حول معلومات بوجود رجل يطلق النار بالقرب أو على مشارف كازينو ماندالا باي». وأوردت صحيفة «لاس فيغاس صن» أن أشخاص عدة من بينهم شرطي تعرضوا إلى إطلاق نار بالقرب من حفل موسيقي في الهواء الطلق في المكان.

وقالت الناطقة باسم مستشفى المركز الطبي الجامعي في لاس فيغاس، إن «14 من المصابين في حالة حرجة». وأوضحت أن جميعهم مصابون بأعيرة نارية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن إطلاق النار وقع في ما يبدو أثناء مهرجان موسيقي وأن الشرطة تتحرى تقارير عن إطلاق نار في مواقع أخرى من منطقة الملاهي والفنادق الشهيرة في المدينة. ولم تعلق الشرطة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار أحد المتابعين في «تويتر» إلى أن الفندق الذي يضم الكازينو أغلق، فيما قال آخر نقلاً عن الشرطة إن مسلحين أطلقا النار على حارس أمن وعلى الشرطة موجودان حالياً في الطابق 32 من الفندق.

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على الإنترنت ما بدا وكأنه دوي إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش، فيما فر جمهور الحفل فزعاً وسقط بعضهم على الأرض وهم يصرخون.

وذكرت تقارير على «سي إن إن» و«نيويورك تايمز» أن أشخاصاً سمعوا دوي الكثير من الأعيرة النارية في الفندق الذي يضم الكازينو، وأن الشرطة تفتش عن مهاجم. وقال مطار «ماكاران» الدولي في المدينة عبر «تويتر» إنه علق الرحلات بشكل موقت بعد الواقعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا