اخبار عالمية

أوسمة على "عمليات سرية" في الطريق إلى 6 عملاء للموساد!

عالم نيوز - وكالات كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيقلد ستة ضباط "موساد" من الرجال والنساء، أوسمة لتنفيذهم عميات "سرية جريئة" العام الماضي.

وأوضحت قناة التلفزيون الإسرئيلي الثانية أن "سبب التكريم هو قيام الضباط بعمليات فريدة من نوعها خارج إسرائيل، في دول تعتبر عدوة لإسرائيل"، لافتة إلى أن تلك العمليات السرية نفذت العام الماضي.

أما موقع صحيفة "معاريف" فأعلن مساء أمس أن عناصر الموساد ومن بينهم نساء سيمنحون أوسمة، لدورهم في "تنفيذ ست عمليات استخبارية تنفذ لأول مرة في قلب العالم العربي، مشيرة إلى أنه تم استخدام تقنيات متقدمة قام الجهاز بتطويرها بشكل خاص من أجل إنجاز هذه العمليات".

وذكرت الصحيفة أن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، سينظم قريبا حفلا خاصا بهذه المناسبة بمشاركة رئيس "الموساد" يوسي كوهين.

ونقل موقع "عربي 21" عن صحيفة "معاريف" قولها إن نتنياهو باعتباره المسؤول المباشر عن جهازي المخابرات الداخلية "الشاباك" و"الموساد"، يولي الجهاز الأخير اهتماما خاصا، مشيرة إلى أن موازنة الجهاز تزايدت في عهده بشكل كبير.

وذكرت الصحيفة أن عدد العمليات السرية التي ينفذها الموساد سنويا يتزايد بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أنها تشمل جمع المعلومات الاستخبارية وإحباط قدرات "العدو على تعزيز قوته العسكرية".

وكان احتفال مماثل جرى بمشاركة الرئيس الإسرائيلي روفي ريفلين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، منحت خلاله أوسمة لـ 12 عنصرا من الموساد لدورهم في تنفيذ عمليات "نوعية" أسهمت في تحسين مستوى "الأمن القومي" لإسرائيل.

ومن بين أولئك الذين تحصّلوا على أوسمة في تلك المناسبة، ضابطة متخصصة في تجنيد وتشغيل عملاء، وقد تمت الإشارة إلى أنها كانت المرة الأولى التي تمنح فيها امرأة وساما على "إنجازاتها" في مجال تجنيد وتشغيل العملاء.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا