الارشيف / اخبار عالمية

الخارجية الروسية تكشف عن رد محتمل على حملة واشنطن ضد RT

عالم نيوز - وكالات وصفت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الحملة التي شنتها واشنطن ضد قناة RT بأنها "خطأ جسيم"، مضيفة أن الرد عليها يجب ألا يكون بتكرار هذا الخطأ.

وقالت زاخاروفا في تصريحات تلفزيونية مساء أمس الأحد، إن السلطات الأمريكية أصبحت تلاحق RT ووكالة "تاس" وعددا من الصحف والصحفيين الروس الآخرين بكل شدة وجدية: "إنهم (ممثلو السلطات) باتوا يترددون (على الصحفيين)، ويدرجونهم على قوائم، ويرفضون تمديد الاعتمادات الصحفية والتأشيرات وإلى آخره".

وأضافت المسؤولة أنها تعتبر هذه التصرفات خطأ جسيما، مشيرة إلى أن الجانب الروسي "لم يسبق أن بادر في طرد أحد أو إلغاء تأشيرة لأحد".

وقالت زاخاروفا: "الرد يجب ألا يكون عبر استخدام القوة. لا نرتكب مثل هذا الخطأ لأننا نعتبر حرية الإعلام من المقدسات المطلقة. يجب مواجهة المواد السيئة بتقديم مزيد من المعلومات".

وشددت على أن روسيا ستتخذ إجراءات جوابية في حال "أوجدت واشنطن ظروفا يتعرض فيها الصحفيون لخطر جسدي، وأنهم يشعرون بتهديد لنشاطهم على أساس يومي".

وقالت: "لسنا نحن من يختار هذا الخيار".

وكانت رئيسة تحرير شبكة قنوات "RT" مارغريتا سيمونيان قد نوهت في وقت سابق، بأنها لا تستبعد وقف بث قناة "RT America" ومغادرتها الولايات المتحدة، نتيجة ضغط السلطات الأمريكية عليها.

المصدر: وكالات

متري سعيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا