الارشيف / اخبار عالمية

أردوغان: أوروبا أضحت مرتعاً للإرهابيين الذين يهاجموننا

عالم نيوز-وكالات شدد الرئيس التركي، رجب طيب #أردوغان، في كلمة له أمام البرلمان التركي الأحد على أن بلاده لم تعد بحاجة للاتحاد الأوروبي.

وقال: "تركيا لم تعد بحاجة لـ #الاتحاد_الأوروبي، وإن كانوا يريدون انفراجة، فثمة طريق واحد هو منح تركيا العضوية والشروع بتوسعة ثقافية واقتصادية".

كما انتقد الوضع في أوروبا قائلاً: "أوروبا تحولت اليوم إلى مرتع يعربد فيه الإرهابيون ويمارسون كافة أنشطتهم ضد الحكومة المنتخبة في #تركيا".

واعتبر في كلمته أن الاتحاد الأوروبي فهم بالخطأ صبر تركيا على مماطلته في مسألة انضمام البلاد إلى الاتحاد. إلا أنه أردف قائلاً: "على الرغم من ذلك لن نكون الطرف المنسحب من المفاوضات".

إلى ذلك، قال أردوغان: نعيش حاليا تغيرات تطرأ على العالم ولا مناص من تأثيرها علينا، ومررنا بالعديد من التموجات في مجالات مختلفة لكننا حافظنا على مكانتنا، وتمكنّا من شلّ حركة المنظمات الإرهابية في البلاد بفضل الإنجازات التي حققناها في مجال الصناعات الدفاعية والتكنولوجية".

وفي الشأن العراقي، قال الرئيس التركي: لا نستطيع غض الطرف عن بؤر الفتن قرب حدودنا، فالدفاع عن حقوق الأكراد في #أربيل لا يعني تهميش حقوق العرب بالموصل وحقوق التركمان في #كركوك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا