الارشيف / اخبار عالمية

المغردون يتساءلون: ماذا يُطبخ في القنصلية الروسية بسان فرانسيسكو؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عالم نيوز - وكالات دفع الاهتمام الأمريكي المفرط بتصاعد الدخان فوق مبنى القنصلية الروسية في مدينة سان فرانسيسكو غرب البلاد أمس الجمعة، رواد شبكات التواصل الاجتماعي إلى طرح تفسيرات ساخرة لهذا الحدث.

وافترض البعض أن الدخان ناتج عن استعدادات الروس لحفل وداع عشية إغلاق القنصلية بقرار من السلطات الأمريكية، ويحضرون له لحما مشويا على الشيش، فيما رجح آخرون أنهم يحرقون وصفة سرية لتحضير أفضل فودكا.

ebfed42eaa.jpg
8c74ecd68e.jpg
0443d54a6b.jpg

لكن تصاعد الدخان من مدخنة القنصلية ذكّر الكثيرين بإجراءات انتخاب بابا الفاتيكان، حيث يجتمع الكرادلة في قاعة أبوابها مغلقة بإحكام، ولا يسمح لهم بمغادرتها قبل الاتفاق على اسم البابا الجديد.

ويكون تصاعد الدخان الأسود من مدخنة قاعة الاجتماع إشارة للمتابعين من خارج المبنى، إلى أن الأمر لم يحسم بعد، فيما يكون الدخان الأبيض دلالة على إتمام عملية الانتخاب.

9b03e93b99.jpg

ويبدو أنه في ظل الأجواء المتوترة القائمة حاليا في العلاقات بين موسكو وواشنطن، لم يكن هناك مفر من أن تطال التفسيرات الساخرة مجال السياسة، متطرقة إلى موضوع التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ومن التغريدات الأكثر شعبية ورواجا في تويتر الروسي ما كتبه أحد المستخدمين، قائلا: "استمرار تصاعد الدخان الأسود من مدخنة القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو يدل على أن الروس لم يتفقوا بعد على من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة...!".

تجدر الإشارة إلى أن تصاعد الدخان، بحسب توضيح وزارة الخارجية الروسية، كان ناتجا عن "تدابير من أجل التحضير لإغلاق المبنى".

المصدر: وكالات وشبكات التواصل الاجتماعي

متري سعيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا